وكما جرت العادة فقد احيت عائلة العلامة الراحل السيد هاني فحص وبلدة جبشيت ذكرى مرور ثلاثة ايام على وفاته في حسينية بلدته جبشيت عصر امس. وبعد آي من الذكر الحكيم تحدث السيد عبدالله فحص باسم العائلة فوصف بكلمة قصيرة إنجازات الفقيد الكبير وشكر الحضور السياسي والثقافي المشارك كما واثنى على بلدية جبشيت التي كان لها شرف القيام بكل واجباتها وبالخصوص رئيس البلدية الحاضر دائما السيد محمد جعفر فحص وكل الفاعليات ومن ثم تحدث رفيق مسيرة الفقيد العلامة السيد محمد حسن الأمين بكلمة وجدانية مؤثرة جدا عدد خلالها مآثر الفقيد وبعضا من آثاره الفكرية والثقافية والأدبية مشددا في ختام كلمته على ان الأجيال القادمة ستكون ممتنة كثيرا لميراث الفكري الذي تركه الفقيد الكبير وان هذه الأجيال ستوفي السيد هاني حقه اكثر منا،  واختتمت المناسبة بمجلس عزاء حسيني عن روح الفقيد.

تعاز

من جهة ثانية واصلت عائلة السيد هاني فحص تقبل التعازي لليوم الثالث على التوالي، وأم منزله في جبشيت شخصيات وفاعليات ووفود وهيئات عربية ولبنانية من مختلف المناطق.

وتلقت العائلة برقية تعزية من الرئيس العراقي فؤاد معصوم سلمها مستشاره فخري كريم، كما ابرق معزيا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وحضر معزيا من رام الله وفد السلطة الفلسطينية برئاسة مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس رمزي خوري، يرافقه عضو اللجنة المركزية في “حركة فتح” عزام الأحمد، سفير فلسطين في بيروت أشرف دبور، أمين سر “حركة فتح” في لبنان فتحي ابو العردات وعضو المجلس الثوري جمال قشمر، الذي نقل للعائلة تعازي عباس وأسفه ل”فقدان المناضل والداعم الكبير للشعب الفلسطيني وقضيته المحقة”.

ثم تلا دبور رسالة باسم الرئيس الفلسطيني والذي منح الراحل “وسام الاستحقاق والتميز الذهبي”.

 

كذلك، حضر وفد كبير من شبان وشابات جمعية “فرح العطاء” من مختلف المناطق برئاسة المحامي ملحم خلف وأعضاء الجمعية

وحضر معزيا الوزير محمد فنيش، النواب: عبد اللطيف الزين، ياسين جابر، علي فياض، هاني قبيسي وبهية الحريري، الوزير السابق علي قانصو على رأس وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي، محافظ النبطية محمود المولى، رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، رئيس المجلس السياسي في “حركة أمل” جميل حايك على رأس وفد من الحركة، وفد من حركة “الجهاد الاسلامي” برئاسة ابو عماد الرفاعي، الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة، وفد من حركة “حماس” برئاسة مسؤول الحركة في لبنان أسامة حمدان، وفد اتحاد المراة الفلسطينية، مفتي صيدا الشيخ عبد الحليم سوسان، مفتي صور الشيخ مدرار الحبال، المفتي السيد علي مكي، محسن ابراهيم، رئيس جمعية “النهضة والعدالة” في سعدنايل رضوان شحيمي، وفد شعبي من بلدة كامد اللوز ومن جب جنين، واساتذة من الجامعة اللبنانية وإعلاميون، وفاعليات ثقافية وإجتماعية.

تعاز عربية

واتصل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد بعائلة فحص معزيا برحيله.

العزاء في بيروت

من جهة ثانية اعلنت عائلة العلامة فحص انها ستتقبل التعازي برحيله من الساعة الثالثة الى السابعة من بعد ظهر غد في مجمع الشيخ محمد مهدي شمس الدين. وعند التوقيت نفسه بعد غد الاربعاء في “البيال”، والخميس في السفارة الفلسطينية.