أفادت صحيفة 'النهار' أن 'أبو مصعب حفيد البغدادي' الذي نشر الصور الأولى لعملية ذبح الجندي اللبناني الأول بين المخطوفين علي السيد ابن الفنيدق العكارية، هو لبناني الجنسية بحسب مصادر اسلامية. وتشير المصادر الى أن 'أبو مصعب ' هو شاب صغير السن، من مدينة طرابلس انضم إلى الدولة الاسلامية في القلمون'. 
وبعد نشره صور الشهيد علي السيد، راح المغردون يتهمونه بقتل السيد، ليسارع إلى التهرب من المسؤولية بوصف مهمته بـ'الاعلامية' .



هذا ونشر من نصّب نفسه حفيدا للبغدادي صورة بدا فيها شخص في سيارة رباعية الدفع، ملثم الوجه، ويرتدي سترة على اكتافها شعار 'داعش' ويحمل بيده سلك تفجير السيارة التي يبدو انها مفخخة، مهددا بكتابته الجيش اللبناني. وأشارت 'النهار' في هذا السياق الى أن السترة شتوية والشخص كان يرتدي قفازات، ولهذا اما ان تكون الصورة قديمة وتم نشرها حديثا او حديثة وان السترة من اجل تثبيت الحزام الناسف مثلا او بسبب الطقس البارد في الجرود صباحاً.
وأضافت الصحيفة 'أبو مصعب' كان قد كتب رسالة إلى عائلته منذ ايام وجاء فيها: 'إلى أمي: يعلم الله انني ما نفرت الا دفاع عن مسلمين فقدوا امهاتهم وامهات فقدن اولادهن فتصبري ان قتلت وسلي لي النصر ان حييت وسامحيني...'، وإلى ابيه قال: 'ابنكم عبد الرحمن حفيد البغدادي يحبكم وان نلت الشهادة لعلي اكون شهيدا صادقا فيكرمني ربي بشفاعة لكما'.

وتوجه برسالة إلى شقيقه عمر، ناشرا صورة له أمام 'الكمبيوتر': 'وتبقى يا اخي الصغير عمر في قلبي والله ما ابعدني عنك الا لحكمة فيا ذا الاعوام الستة وصيتي ان تلتحق بركب الجهاد يا قلبي'.