بين مرشح واحد لـ"14 آذار" هو سمير جعجع ومرشح لـ"8 آذار" هو الورقة البيضاء ومرشح للوسطيين هو النائب هنري حلو كيف توزعت أصوات النواب الـ124 الذين حضروا الى ساحة النجمة.

قراءة سريعة بالارقام تظهر الآتي.

 

57 نائبا من "14 آذار" حضر منهم 54 وغاب الرئيس سعد الحريري والنائبان عقاب صقر وخالد الضاهر بسبب وجودهم خارج البلاد.

 

من الـ54 الذين حضروا جلسة الانتخاب صوت لجعجع 48 نائبا ، ومن بينهم النائب أنطوان سعد وهو أيضا من اللقاء الديمقراطي ،وبالتالي يكون 6 نواب من "14 آذار" لم يصوتوا لجعجع، عرف من بينهم النائب محمد كبارة الذي وضع مغلفا فارغا في الصندوق والنائب روبير غانم الذي صوت بورقة بيضاء. 

 

في مقلب الثامن من آذار حضر النواب الـ57، صوت 52 منهم بورقة بيضاء وتمايز 5 ، فالنائب فريد الياس الخازن من التيار الوطني الحر صوت لهنري حلو أما ال4 الباقون فاعتمدوا خيار الاوراق الملغومة وعرف من بينهم النائب زياد الاسود الذي أسقط في صندوق الاقتراع ورقة كتب عليها جيهان طوني فرنجية، والنائبان نبيل نقولا وعباس الهاشم اللذان كتبا ورقة طارق داني شمعون.

 

 

مرشح اللقاء الديمقراطي النائب هنري حلو حصل على 16 صوتا الاكيدين منهم  9 من اللقاء الديمقراطي بمن فيهم النائب فؤاد السعد ، نواب طرابلس نجيب ميقاتي احمد كرامي ومحمد الصفدي ، ومن المستقلين نقولا فتوش، وميشال المر ، وفريد الياس الخازن.

هذا وبقي تصويت النائبة نايلة تويني مجهول الاتجاه في وقت أكدت مصادرها أنها منحت صوتها للدكتور سمير جعجع.

MTV